كوبا أميركا 1947

البلد المضيف: إكوادور | الفائز بالبطولة: الأرجنتين | المركز الثاني: البارغوي | مركز البرازيل: 0


الأرجنتين تفوز بثلاثية تاريخية
عقدت البطولة في الاكوادور للمرة الأولى حيث حققت الأرجنتين النصر ضد جميع الفرق وفازت بكأس بطولة أمريكا الجنوبية للمرة الثالثة على التوالي وهو انجاز تاريجي لم يعادل حتى الآن.
فاز الأرجنتيون بقيادة المدرب غليرمو ستابيلي بستة مباريات وتعادلوا في واحدة فقط في طريقهم للفوز باللقب كما فعلوا ببطولات عام 1945-1946. كما حمل هذا الفوز للبلاد لقب أكبر فائز في بطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم مع تسعة ألقاب في رصيدهم. حيث ضم الفريق لاعبين مميزين أمثال بوية، مينديز، بونتوني، مورينيو و لوستو، كما تم الكشف عن مواهب جديدة كالمهاجم ألفريدو دي ستيفانو ففي سن 22 لعب مباراته الدولية الأولى وفاز الفريق 2-0 ضد بوليفيا بعد استبداله برينيه بونتوني.
عقدت بطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم 1947 في غواياكيل بمشاركة ثمانية فرق وطنية للمرة الأولى في تاريخ البطولة حينها. وحدهم البرازيل وفنزويلا لم تشاركا في البطولة.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

فالكاو
فالكاو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو