كوبا أميركا 1946

البلد المضيف: الأرجنتين | الفائز بالبطولة: الأرجنتين | المركز الثاني: البرازيل | مركز البرازيل: 2


الأرجنتين تعادل الأرغواي
استضافت الأرجنتين بطولة أمريكا الجنوبية للمرة السادسة، حيث استفادوا من حقيقة أنهم كانوا أبطال النسخة السابقة وكونهم يلعبون على أرضهم استطاعوا احراز اللقب مجدداً. وكان هذا الكأس رقم 8 للأرجنتين فتعادلت مع الأرغواي بعدد مرات الحصول على اللقب.
أقيمت المباريات على استاد سان لورينزو القديم، حيث فاز منتخب الأرجنتين بخمسة مبارايات ب17 هدف ودخل مرماه ثلاثة أهداف فقط. وكان المنتخب بقيادة هداف كأس العالم 1930 غييرمو ستابيلي، فاز الأرجنتيون باللقب بالمباراة النهائية ضد البرازيل 2-0 سجلها نوربيرتو مينديز.
كما شهدت بطولة أمريكا الجنوبية 1946 تقاعد عدد من نجوم عقود الثلاثينيات والأربعينيات أمثال المدافع دومينغوس دا غويا والهداف البرغواني دلفين كاسيريس بينيتيز، والهداف العالمي خوسيه ماريا مدينا هداف الفريق برصيد 7 أهداف كان واحداً من المميزين في فريق الأرغواي.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

فالكاو
فالكاو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو