كوبا أميركا 1942

البلد المضيف: الأورغوي | الفائز بالبطولة: الأورغوي | المركز الثاني: الأرجنتين | مركز البرازيل: 3


الأروغواي لا تهزم على أرضها
بعد 18 عاماً عادت بطولة أمريكا الجنوبية إلى الأروغواي، ومرة أخرى فاز المضيف باللقب. أقيمت المباريات على استاد سنتيناريو في مونتيفيديو أصبح منتخب الأروغواي بطل أعوام 1917،1924، 1923، 1942. وضمت البطولة سبعة فرق وطنية للمرة الأولى منذ تاريخ البطولة.
بتشجيع هائل من الجماهير المحلية شقت الأروغواي طريقها للفوز باللقب حيث فازت بالمباريات الست جميعها وخاصة في أول مباراتين ( 6-1 ضد تشيلي، 7-0 ضد الاكوادور) بقيادة أوبديلو فاليرا، شوبيرت غامبيرت وسيرفينو فاريلا، حيث فازت على البرازيل، البراغواي، البيرو والأرجنتين بنفس النتيجة 1-0 .
حصلت الأرجنتين على تسوية لجائزة ترضية: باعتبارها أعظم منتخب ضمن بطولات أمريكا الجنوبية حيث فازت 12-0 على الاكوادور. وكان خوسيه مانويل مورينو الذي سجل 5 أهداف في مباراة واحدة، في موقع الصدارة ضمن هدافين البطولة برصيد 7 أهداف جنباً إلى جنب مع مواطنه هيرمينيو ماسانتونيو.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

زيكو
زيكو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو