كوبا أميركا 1939

البلد المضيف: الأرجنتين | الفائز بالبطولة: البيرو | المركز الثاني: الأورغوي | مركز البرازيل: 0


مولد بطل جديد
أصبحت البيرو بقيادة اللاعب تيودور "لولو" فيرنانديز رابع دولة تفوز بلقب بطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم بعد 14 نسخة من البطولة، حيث لعب الفريق على أرضه واستطاع انتزاع اللقب من البرازيل والأرجنتين اللتان لم تشاركا بالبطولة مما مهد الطريق أمام البيرو التي أثبت فريقها قدرته وكفاءته في انتزاع اللقب.
بقيادة المدرب الانكليزي جاك غرينوول، فازت البيرو بمبارياتها الثلاث بشكل مقنع 5-2 ضد الاكوادور التي كان هذا أول ظهور لها في البطولة كما هزموا تشيلي 3-1، بينما سجلوا ثلاثة أهداف نظيفة ضد البراغواي بدون رد. سجل تيودورو فيرنانديز 7 أهداف في ثلاث مباريات ما أعتبر رقم قياسي آنذاك.
وفي المباراة النهائية ضد الأرغواي الذي كان قد فاز بمبارياته الثلاث أيضاً، لم يستطع تيودورو فرنانديز تسجيل أي هدف، بينما ارتفع خورخي ألكادة إلى مستوى التحدي وسجل هدفي الفوز 2-1.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

سقراط
سقراط

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو