كوبا أميركا 1935

البلد المضيف: البيرو | الفائز بالبطولة: الأورغوي | المركز الثاني: الأرجنتين | مركز البرازيل: 0


الأرغواي بأحسن حالاته مجدداً
بعد فترو انقطاع طويلة عقدت بطولة أمريكا الجنوبية في ليما- البيرو بعد نهايات كأس العالم 1930 في الأرغواي، حيث حلت الأرجنتين ثانياً والأرغواي في المركز الأول. معتقدين بأنهم تعرضوا للإهانة والظلم خلال كأس العالم، وافقت الأرجنتين على الاشتراك في بطولة أمريكا الجنوبية بعد 6 أعوام من المقاطعة.
الأرغواي التي فازت 6 مرات ببطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم والحاصلة على ميداليتين ذهبيتان في دورة الألعاب الأولمبية وأبطال الطبعة الأولى من نهائيات كأس العالم، أثبتت تفوقها أيضاً في الطبعة 13 من بطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم. حيث فازت بثلاثة مباريات : 1-0 ضد المضيف البيرو، 2-1 ضد تشيلي، 3-0 ضد الأرجنتين في المباراة النهائية.
في بطولة أمريكا الجنوبية 1935 سمح للمرة الأولى في تاريخ البطولة بتبديل اللاعبين، حيث تم تبديل اللاعب التشيلي انريكه سوريل بدلاً عن أرتورو كارمونا في المباراة ضد الأرجنتين في السادس من كانون الثاني/يناير واعتبر أول استبدال في تاريخ البطولة.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

زيكو
زيكو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو