كوبا أميركا 1926

البلد المضيف: تشيلي | الفائز بالبطولة: الأورغوي | المركز الثاني: الأرجنتين | مركز البرازيل: 0


الأهداف الكثيرة في تشيلي
عقدت النسخة العاشرة للبطولة في مدينة سانتياغو في تشيلي، تميزت بعدد كبير من الأهداف، حيث سجلت البطولة 55 هدفاً وسجل10 في مباراة واحدة بمعدل 5,5 أهداف للمباراة.
أقيمت المبارايات على استاد كامبوس دي سبورت دي نونا نفس مكان بناء استاد ناسيونال دي سانتياغو بعد عدة سنوات. انتزع الأرغواي لقبه السابع بمساعدة قوة لاعبيه مسجلاً 17 هدفاً خلال أربعة مباريات حيث فاز على الأرجنتين، تشيلي، البرغواي وبوليفيا الوافد الجديد للبطولة.
حطم مهاجم الأرغواي هيكتور سكارون الرقم القياسي بالأهداف في مباراة واحدة مسجلاً 5 أهداف من أصل 6 في المباراة التي فازت فيها الأرغواي على بوليفيا 6-0، ولكنه حل ثانياً في ترتيب عدد الأهداف أمام التشيلي ديفيد أريلانو الذي سجل 7 أهداف 4 منها في مباراتهم ضد بوليفيا التي انتهت 7-0.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

ليونيداس
ليونيداس

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو