كوبا أميركا 1925

البلد المضيف: الأرجنتين | الفائز بالبطولة: الأرجنتين | المركز الثاني: البرازيل | مركز البرازيل: 2


الأصغر في جميع الكؤوس
عقدت البطولة في الأرجنتين للمرة الثالثة، بمشاركة ثلاثة فرق وطنية للمرة الأولى في تاريخ البطولة حيث شاركت البرازيل والبرغواي بجانب المضيف الأرجنتين. بينما قررت تشيلي والأرغواي عدم المشاركة في هذه البطولة على الرغم من مشاركتهم بالبطولات السابقة.
وهكذا أقيمت البطولة بثلاث فرق فقط، وعقدت على مرحلتين فارت كل من البرازيل والأرجنتين على البرغواي تقابلوا في المباراة النهائية، فاز المضيف 4-1 بواسطة الهداف مانويل سوان بتسجيله ثلاثة أهداف.
وفي المباراة التي عقدت على استاد سبورتيفو باراكاس القديم تعادل الفريقان 2-2 ورفع الأرجنتين لقبه القاري الثاني بعد أن انتزع المهاجم مانويل سوان هدف التعادل وأصبح هداف البطولة برصيد 6 أهداف بعد أن انتزع اللقب من إل بورفنير الذي كان واحداً من لاعبي التشكيلة الأساسية ولم يلعب لصالح بوكا جونيورز. اجتهد سبعة لاعبين شاركوا في المباراة النهائية للمشاركة في النادي التقليدي في بيونس أيرس وهم : تيسوريير، بيدوليو، موتيس، ميديسي، فورتوناتو، تاراسكوني و سيروتي.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

روماريو
روماريو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو