كوبا أميركا 1921

البلد المضيف: الأرجنتين | الفائز بالبطولة: الأرجنتين | المركز الثاني: البرازيل | مركز البرازيل: 2


لقب الأرجنتين الأول
استضافت الأرجنتين البطولة للمرة الثانية بعد بطولة 1916 استطاع الفريق الأرجنتيني الفوز بلقب بطل أمريكا الجنوبية لكرة القدم التي أقيمت أيضاً على استاد سبوريتفو باراكاس. فازت الأرجنتين بمبارياتها الثلاث وبقي مرماها نظيفاً. بينما تميز حارس المرمى أميريكو تيسويير الذي استطاع البقاء على مرماه نظيفاً، بالإضافة إلى المهاجم خوليو ليبوناتي هداف البطولة ونجم الأرجنتين الأول، وبعد مرور ثلاث سنوات كان ليبوناتي أول لاعب من أمريكا الجنوبية ينضم لفريق إيطالي حيث تألق ضمن الفريق الإيطالي الوطني أيضاً.
انضمت البراغواي إلى النسخة الخامسة من بطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم وفازت على صاحب اللقب الأرغواي 2-1، من جهة أخرى، انسحبت تشيلي من البطولة بالرغم من مشاركتها بالنسخ الأربعة السابقة بسبب الخلافات التي قامت بين الاتحاد الكونفدرالي التشيلي. بينما لم تستطع البرازيل التي لم توفد لاعبين سود إلى فريقها بعد من الوصول إلى المستوى المطلوب.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

زيكو
زيكو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو