كوبا أميركا 1920

البلد المضيف: تشيلي | الفائز بالبطولة: الأورغوي | المركز الثاني: الأرجنتين | مركز البرازيل: 3


الأرغواي تتألق مجدداً
وفقاً لبرنامج اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم عقدت البطولة في تشيلي، بمشاركة نفس الفرق الوطنية للنسخ الثلاثة السابقة: الأرجنتين، البرازيل، الأرغواي وتشيلي. تألق التشيليون كمنظمين للبطولة ولكن على أرض الملعب بقوا في الجزء السفلي من الجدول كما في النسخ السابقة 1919،1917، 1916.
بدعم هائل من المشجعين الذين تواجدوا في مكان عقد البطولة في مدينة فالبارايسو، ارتدى التشيليون لباسهم الأحمر التقليدي واستطاعوا الفوز على الأرجنتين 1-0، وبهذه النتيجة رجحت كفة الأرغواي التي رفعت لقبها الثالث بعد فوزهم 2-1 ضد تشيلي في المباراة النهائية، وحيث كانت الأرغواي بقيادة النجم خوسيه بيندبينا المعروف أيضاً باسم المايسترو أثبتت الأرغواي تفوقها في بطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم مع بداية القرن، خاصة بعد فوزها الساحق على البرازيل 6-0 في الجولة الثانية من البطولة. وتوج المهاجم أنجل رومانرو من نادي مونتيفيديو الوطني هداف البطولة للمرة الثانية، جنباً إلى جنب مع مواطنه خوسيه بيريز.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

فالكاو
فالكاو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو