كوبا أميركا 1917

البلد المضيف: الأورغوي | الفائز بالبطولة: الأورغوي | المركز الثاني: الأرجنتين | مركز البرازيل: 3


البطولة على المحك
عقدت النسخة الثانية من بطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم في الأرغواي، بعد أن وضع اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم الكأس على المحك للمرة الأولى الذي تم شرائه بثلاثة آلاف فرنك سويسري، ورفع الأرغوايين الكأس فأصبحوا بذلك أبطال قارة أوروبا، بدأت البطولة بمشاركة الفرق الوطنية نفسها التي شاركت بالبطولة الافتتاحية ( الأرجنتين، البرازيل، الأرغواي، تشيلي)، عقدت البطولة على استاد باركي بيريرا في مونتيفيديو.
بني استاد باركي بيريرا خصوصاً لاستضافة البطولة على بعد أمتار قليلة من استاد سينتيناريو الحالي. وبحضور كبير جداً انطلقت البطولة بتنظيم مميز اعترف به اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم الذي قرر لاحقاً مكان اقامة البطولة التالية في البرازيل.
أثبتت الأرغواي تفوقها على أرض الملعب على الرغم من لعبهم بطريقة مختلفة تماماً عن النسخة السابقة. فبعد غياب النجم غرادين عن البطولة تسلم قيادة الفريق الهدافين هيكتور سكارون ورومانو. وفي المباراة النهائية ضد الأرجنتين فازت الأرغواي 1-0 سجله هيكتور سكارون. مما أدى إلى عودة العديد من اللاعبين الأرجنتيين إلى بلادهم للعمل بوظائفهم الرئيسية بوصفهم هواة في ذلك الوقت.


البرازيل في كوبا أميركا

» عدد المشاركات: 32
» عدد المباريات: 173
» فاز: 95
» تعادل: 30
» خسر: 42
» عدد الأهداف المسجلة: 387
» التصنيف تاريخياً: 3rd

» الإتحاد البرازيلي لكرة القدم:

تأسّس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 وإنضمّ إلى الإتحاد الدولي FIFA عام 1923، وهو يضمّ قائمة مذهلة من الألقاب:
خمس مرات كأس العالم FIFA، ثماني مرات كوبا أمريكا، أربع مرات كأس العالم FIFA تحت 20 سنة، ثلاث مرات كأس العالم FIFA تحت 17 سنة، مرتان كأس القارات FIFA، أربع مرات كأس العالم لكرة الصالات FIFA، ثلاث مرات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA، وأكثر من عشرة ألقاب قارية. وعددٌ قليل من الإتحادات حقّق انجازات مماثلة على الساحة الدولية.


قصة حياة

زيكو
زيكو

البرازيل في نهائيات كأس العالم


البرازيل في كوبا أميركا


ذكريات رونالدو